صلاح ومانشستر يونايتد.. من "العقدة" لـ"الضحية المفضلة"

March 6, 2023

a year

صلاح ومانشستر يونايتد.. من "العقدة" لـ"الضحية المفضلة"

لا يوجد ما هو مستحيل أمام محمد صلاح لتحقيق أحلامه في عالم كرة القدم، فطموح "مو" لا حدود له، وعندما تظن أنه وصل لما أراد، تجده يحقق المزيد من الإنجازات. 

وواصل محمد صلاح تحطيمه للأرقام القياسية وتسجيل أرقام استثنائية باسمه، عندما سجل مجدداً في شباك مانشستر يونايتد في مباراة انتهت 7-0 ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي. 

وسجل محمد صلاح هدفين في شباك دافيد دي خيا ليواصل هوايته مؤخراً في هز شباك مانشستر يونايتد. 

وفي بداية الأمر كان مانشستر يونايتد بمثابة "عقدة" أمام صلاح، فأول 4 مواجهات لـ"الملك" أمام الشياطين الحمر لم تحمل أي أخبار سارة وقتها، لم يسجل صلاح أو يصنع، وبات الأمر وكأنه عقدة رغم تألقه في ذلك الوقت وتحقيقه لأرقام قياسية على مستوى هداف بريميرليج، لكن الأمر كان معقداً أمام مانشستر يونايتد. 

لكن شهد 19 يناير من عام 2020 أول أهداف محمد صلاح في شباك مانشستر يونايتد، لتنحل العقدة ومباراة تلو الأخرى أصبح مانشستر يونايتد "ضحية مفضلة" لمحمد صلاح. 

وبعدما أحرز صلاح ثنائية في مباراة الـ7-0، أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 6 مباريات متتالية بجميع المسابقات و5 مباريات في "بريميرليج" أمام مانشستر يونايتد. 

ورفع محمد صلاح رصيد أهدافه في شباك مانشستر يونايتد لـ12 هدفاً في جميع المسابقات و10 أهداف في "بريميرليج" ليصبح أكثر نادي سجل في شباكه محمد صلاح. 

وفيما يخص بريميرليج، يأتي بعد مانشستر يونايتد كأكثر الأندية نجح صلاح في تسجيل أهداف في شباكها (9 أهداف) أمام وست هام وواتفورد، (8 أهداف) أمام بورنموث، (7 أهداف) أمام ليدز وكريستال بالاس وساوثهامبتون وآرسنال وتوتنهام، و (6 أهداف) أمام مانشستر سيتي.

وهناك رقماً مثيراً تم تداوله بأن محمد صلاح حصل على بطاقات صفراء في ملعب أنفيلد بعد خلع القميص احتفالات بأهدافه في مانشستر يونايتد (2) أكثر من أهداف يونايتد في ليفربول بنفس الملعب منذ انضمام صلاح (1). 

Premier Leagueليفربولالدوري الإنجليزيمحمد صلاحمانشستر يونايتد

Share